• 1
السلام عليكم , ..زائرنا الكريم._.للمشاركه في المنتدي ينبغي عليك التسجيل ..اولا
اسم المستخدم: كلمة المرور: تذكرني

الموضوع: عقوبة الغش التجاري

عقوبة الغش التجاري قبل 2 سنوات 2 شهور #102

يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنتين وبغرامة لا تقل عن الف دينار ، ولا تجاوز ثلاثة الاف دينار ، او باحدى هاتين العقوبتين :

1- كل من غش او حاز بالذات او بالواسطة او عرض شيئا معدا للبيع من اغذية الانسان او الحيوان او من العقاقير الطبية او من الحاصلات الزراعية او المنتجات او طرح او عرض للبيع او باع شيئا من هذا الواد او العقاقير او الحاصلات او المنتجات مع علمه بغشها او فسادها.

2- كل من حاز بقصد البيع او طرح او عرض للبيع او باع مواد يعلم انها تستعمل في غش اغذية الانسان او الحيوان او العقاقير او الحاصلات الزراعية او المنتجات الطبيعية على وجه ينفى جواز استعمالها استعمالا مشروعا وكذلك من حرض على استعمالها بواسطة نشرات او مطبوعات او اية وسيلة اخرى من وسائل النشر.

تكون العقوبة الحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات وغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تجاوز ستة الاف دينار او احدى هاتين العقوبتين اذا كانت المواد او العقاقير او الحاصلات الزراعية او المنتجات المغشوشة او الفاسدة او كانت المواد التي تستعمل في الغش من الجرائم المشار اليها في الفقرتين السابقتين ضارة بصحة الانسان او الحيوان.
ولا يعفى البائع من تطبيق العقوبات المنصوص عليها في الفقرة السابقة علم المشتري او المستهلك بغش البضاعة او فسادها او رضاؤه بها ولا تسري هذه العقوبة في حق المشتري او المستهلك مالم يقم بدوره ببيعها.​
المدير قام بتعطيل خاصية الكتابة للعموم (الغير مسجلين).
الوقت لإنشاء الصفحة: 0.281 ثانية