• 1
السلام عليكم , ..زائرنا الكريم._.للمشاركه في المنتدي ينبغي عليك التسجيل ..اولا
اسم المستخدم: كلمة المرور: تذكرني

الموضوع: عمليات تغيير الجنس

عمليات تغيير الجنس قبل 2 سنوات 4 شهور #38

ا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نظرا للتقدم العلمي في مجال الطب فقد ظهرت عمليات تدعى عمليات تغيير الجنس من خلالها يتم تغيير الذكر إلى انثى أو العكس، ولقد انتشرت هذه العمليات في بلاد الغرب انتشارا رهيبا وبدأت تفد الينا في مجتمعنا الاسلامي المحافظ وبما ان موضوع تغيير الجنس من المواضيع الحديثه لذلك يثور الاشكال حول موقف القانون الكويتي إزاء هذه العمليات ؟ومدى احقية الشخص في تغيير جنسه؟ ومايترتب على ذلك من نتائج ؟فهل المشرع الكويتي كان له دور في تنظيم هذه المسأله ؟؟؟
المدير قام بتعطيل خاصية الكتابة للعموم (الغير مسجلين).

عمليات تغيير الجنس قبل 2 سنوات 4 شهور #41

قبل الاجابة علي هذا السؤال يجب الاشارة الي انه هناك فرق بين امرين وبمعني ادق ( مصطلحين )
فهناك فرق كبير بين مصطلحين،
الاول وهو ( التصحيح الجنسي ) وهو مصطلح ينطبق على أولئك الذين يعانون من تشويه خلقي في الأعضاء التناسلية، كأن يكون هناك جهازان تناسليان في آن واحد أحدهما ذكري والآخر أنثوي، أو يكون هناك جهاز مضمور وبحاجة الى اظهاره، أو تكون كروموزومات الشخص ذكرية، في حين أن مظهره الخارجي أنثوي أو العكس، فهذه الحالة تكون مرضية ينشأ عنها اضطراب في شخصية الشخص المريض يتعدى كونه مجرد اضطراب نفسي،فهناك تشوه خلقي يؤثر على الشخصية مما يحتاج الى عملية جراحية لتصحيح الجنس الغالب على الآخر.
وعلى النقيض لذلك فهناك مصطلح اخر وهو ( التحول الجنسي)،ويعني انه ليس هناك أي خلل خلقي، بل ان المسألة لا تتعدى كونها حالة سلوكية أو نفسية تعتري الفرد لأسباب مختلفة، سواء كانت بيئية أو تربوية أو شهوانية وما الى ذلك، ما تؤدي الى ظهور حالات الشواذ والبويات والجنس الثالث، وهذه الحالات ليست بحاجة الى تصحيح جنس أو هوية، لكنها بحاجة الى علاج نفسي وارشاد شرعي وغسيل فكر من تلوث لصق بها، ويسمى تغيير الجنس في هذه الحالة ( تحول جنسي ) لأنه ناتج فقط عن رغبة ذاتية، ولا تستند الى مسوغات شرعية وفق الضوابط الطبية.
وقد جرم قانون الجزاء ذاته التشبه بالجنس الآخر، حيث نص القانون رقم ( 36 لسنة 2007) على أن "يستبدل نص المادة 198 من القانون رقم( 16 لسنة 1960 ) بالنص التالي: من أتى إشارة أو فعلاً مخلاً بالحياء في مكان عام بحيث يراه أو يسمعه من كان في مكان عام أو تشبه بالجنس الآخر بأي صورة من الصور، يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة واحدة وبغرامة لا تجاوز ألف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين".
وعليه فاذا كان الامر هو تحول جنسي فانه مجرم ولا يترتب عليه اية اثار قانونية
اما اذا ثبت ( وهو يتطلب اقامة دعوي ) ان ما حدث هو تصحيح جنسي وصدرت التقارير الطبية التي تثبت ذلك وصدر حكم فانه لا جريمة وتترتب كافة الاثار علي الفعل كونه ثبت مشروعيته .
نتمني ان تكون الاجابة كافية والله الموفق .
آخر تعديل: قبل 2 سنوات 4 شهور بواسطة عبدالحميد.
المدير قام بتعطيل خاصية الكتابة للعموم (الغير مسجلين).

عمليات تغيير الجنس قبل 2 سنوات 4 شهور #47

شكرا لك استاذي الفاضل على سرعة تجاوبك والرد على السؤال .. وفقك الله واعانك وسدد خطاك
المدير قام بتعطيل خاصية الكتابة للعموم (الغير مسجلين).
الوقت لإنشاء الصفحة: 0.328 ثانية